الرئيسية » ديوان المظالم » هذا إلى وزير التعليم:ما هي خلفيات انتقاء مترشح أنهيت مهامه من المسؤولية برسالة وزارية وإقصاء آخر لم يتوصل بما يفيد ذلك؟؟؟

هذا إلى وزير التعليم:ما هي خلفيات انتقاء مترشح أنهيت مهامه من المسؤولية برسالة وزارية وإقصاء آخر لم يتوصل بما يفيد ذلك؟؟؟

أفادت مصادر عليمة أن تداعيات أزمة التدبير الإداري بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة – وادي الذهب مازالت حاضرة، وتتوالى الخروقات للنصوص التنظيمية والمساطر بشكل غير مسبوق، حيث تلجأ الأكاديمية إلى طرق ملتوية في اضطهادها لغير المرغوبين فيهم بشكل سافر ومن دون مراعاة لاحترام القانون.

وأكدت المصادر، أنه سبق للأكاديمية أن أقصت بشكل تعسفي مترشح من المقابلة النهائية لشغل منصب مدير إقليمي بالمديرية الإقليمية لوادي الذهب التي كانت مقررة في تاريخ 29 أكتوبر 2018، لكونه معفى من مهامه كرئيس مصلحة على حد مضمون رسالة توصل بها المعني، حسب رسالة للأكاديمية، علما أن هذا الأخير لم يتوصل بأي كتاب في هذا الخصوص لا من المصالح المركزية للوزارة ولا من الأكاديمية نفسها.

وتضيف المصادر أن ما يثر الاستغراب والدهشة أن الأكاديمية أدرجت اسم أحد المترشحين ضمن لائحة المدعوين لإجراء المقابلة النهائية للمترشحين لشغل منصب مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة – وادي الذهب في تاريخ 08 دجنبر الجاري، علما أن هذا الأخير صدر في حقه قرار إنهاء مهامه كمدير إقليمي لوادي الذهب، وقد أصدرت الأكاديمية المعنية توضيحا بخصوص هذا الموضوع.

وتتساءل المصادر عن دواعي وأهداف الأكاديمية من المفاضلة والتمييز بين الموظفين، حيث تنتقي مترشح أنهيت مهامه من المسؤولية برسالة وزارية للمقابلة النهائية لشغل منصب، بينما تقصي آخر لم يتوصل بما يفيد إعفاءه أو إنهاء مهامه من المسؤولية؟

 محمد جمال بن عياد

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة دعم معتقلي قلعة السراغنة تصدر البيان رقم 5 تحت شعار “لا للأحكام الجائرة”

تابعت لجنة دعم ومساندة معتقلي الرأي بقلعة السراغنة بكامل الأسى والأسف ما انتهت إليه الجلسة ...