الرئيسية » قضايا الصحة » جمعية أطباء القطاع العام بقلعة السراغنة تستأنف أنشطتها بحملة طبية لاستئصال اللوزتين بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة ومستشفى السلامة

جمعية أطباء القطاع العام بقلعة السراغنة تستأنف أنشطتها بحملة طبية لاستئصال اللوزتين بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة ومستشفى السلامة

تنظم جمعية أطباء القطاع العام بقلعة السراغنة حملة طبية لاستئصال اللوزتين بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة ومستشفى السلامة، الحملة التي انطلقت يوم الاثنين 11 فبراير الجاري ستستمر الى نهاية الأسبوع الجاري حسب ما أفاد به المندوب الإقليمي لوزارة الصحة الدكتور يونس لكريك.

وتأتي هذه الحملة الطبية التي تنظم في إطار سياسة الوزارة الهادفة إلى تخفيف الضغط على المستشفيات والتقليص من آجال المواعيد عن المرضى للوصول إلى هدفها الذي أعلن عنه الدكالي بجعل سنة 2019 سنة صفر موعد.

وقد تجند لهذا الحملة عدد من الأطباء الذين آثروا الاستقرار بالإقليم وانخرطوا في جمعية أطباء القطاع العام بالقلعة من أجل تقديم الخدمات الطبية لساكنة الإقليم الذي يطغى عليه طابع الهشاشة والعوز بحكم صبغته القروية.

ويشرف على الحملة الطبية طبيبين اختصاصيين في أمراض الأنف والأذن والحنجرة بدعم من 10 أطقم تمريضية وطبيب اختصاصي في التخدير والإنعاش، وأكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالقلعة للجريدة أن القافلة الطبية تعرف إجراء عمليات جراحية بمعدل 11 عملية في اليوم الواحد.

ويذكر أن جميع المستفيدات والمستفيدين من عملية استئصال اللوزتين قد خضعوا للفحوصات الطبية الأولية واستفادوا من إجراء التحاليل الطبية اللازمة لإجراء العمليات، والكل يتم بإمكانيات محلية سواء من حيث الموارد البشرية أو الأدوية والتجهيزات الطبية.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السطاطورة على رأس جمعية أطباء قلعة السراغنة ويونس لكريك رئيسا شرفيا

احتضنت قاعة الاجتماعات بمستشفى السلامة اشغال الجمع العام التاسيسي لجمعية اطباء القطاع العام باقليم قلع ...