الرئيسية » أخبار وطنية » العثماني يطلب من أمزازي فتح حوار مع الأساتذة المتعاقدين

العثماني يطلب من أمزازي فتح حوار مع الأساتذة المتعاقدين

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قبل قليل، أنه طلب من وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي سعيد أمزازي أن يفتح حوارا مع النقابات التعليمية بحضور ممثلين عن الأساتذة أطر وموظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأضاف العثماني، صباح اليوم السبت في تصريح للصحافة قبيل انطلاق المؤتمر الثالث لجمعية “محامون من أجل العدالة” بالرباط، أنه “طلب من وزير التربية الوطنية أن يذهب الى أبعد ما يمكن في إطار مع وعدت به الحكومة من إصلاح منظومة وضعية هؤلاء الأساتذة”.

وشدد رئيس الحكومة، أن حكومته، مهتمة باستقرار الوضع المهني والأمن الوظيفي للأساتذة أطر وموظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مشيرا إلى أن “هذا الحوار سينطلق اليوم السبت في انتظار الاطلاع على مخرجاته بعد غد”.

وكانت الحكومة، أكدت في وقت سابق على لسان الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أنها حريصة على توفير وضمان العديد من الحقوق لفائدة الأساتذة أطر التدريس بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك في إطار النظام الأساسي الخاص بهم”.

وشدد الخلفي على أن “إصلاح منظومة التربية والتكوين، لا يمكن أن يتم إلا بضمان استقرار مهني وأمن وظيفي للأساتذة أطر التدريس، بما يمكنهم من وضعية مريحة باعتبارهم حلقة أساسية في هذا الإصلاح”.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غليان على مواقع التواصل الاجتماعي ومطالب لجعل اقتطاعات التغطية الاجبارية عن الوالدين اختيارية

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة لرفض مشروع قانون الاقتطاع الإجباري من أجور الموظفين من ...