الرئيسية » أخبار جهوية » “أونسا” يحذر من النعناع المسوق بجهة مراكش آسفي لاحتوائه على بقايا مبيدات خطرة ومحظورة

“أونسا” يحذر من النعناع المسوق بجهة مراكش آسفي لاحتوائه على بقايا مبيدات خطرة ومحظورة

حذر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة مراكش آسفي من النعناع الذي يتم تسويقه بالجهة، لأن فيه “بقايا مبيدات غير مرخصة على زراعة النعناع وتشكل خطرا كبيرا على صحة المستهلك”."أونسا" يحذر من النعناع المسوق بجهة مراكش آسفي لاحتوائه على بقايا مبيدات خطرة ومحظورة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وحسب مذكرة للمكتب موجه إلى عامل إقليم اليوسفية، فإنه “في إطار إستراتيجية المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية الأولية ومن خلال المراقبة الميدانية للمنتجات الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان، قامت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة مراكش بأخذ عينات من النعناع المعد للاستهلاك بالجهة على مستوى الحقول وفي أسواق الجملة قصد الوقوف على مدى احترامها للمعايير الصحية”.
وأضافت المذكرة “وقد بينت النتائج الأولية ظهور بقايا مبيدات غير مرخصة على زراعة النعناع وتشكل خطرا كبيرا على صحة المستهلك”.
وتابعت المذكرة “وعليه تقرر أخذ عينات جديدة للتأكد من احترام معايير السلامة الصحية والتي تبين كذلك أنها غير مطابقة للقوانين، حيث أن المنتجين المهنيين يستعملون مبيدات غير مرخصة”.
وطالب المكتب “حفاظا على صحة المستهلك”، من السلطات “تعيين لجنة مختلطة من أجل الإسراع في تطبيق الإجراءات اللازمة في حق المخالفين طبقا للقوانين الجاري بها العمل والمتمثلة في إتلاف المواد موضوع البحث”.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شعارات على جدران المؤسسات العمومية تطالب برحيل العامل بسبب التلاعبات بالأراضي السلالية

قالت مصادر محلية، أنه بدأت تظهر بين الفينة والأخرى شعارات على جدران المؤسسات العمومية بجرسيف، ...