الرئيسية » أخبار محلية » البامي واعمرو يقتحم جماعة زمران الشرقية وينظم دورة للمجلس الإقليمي بمقرها الجديد+ تصريح

البامي واعمرو يقتحم جماعة زمران الشرقية وينظم دورة للمجلس الإقليمي بمقرها الجديد+ تصريح

احتضنت صباح اليوم الاثنين 10 يونيو الجاري قاعة الاجتماعات بالمقر الجديد لجماعة زمران الشرقية أشغال الدورة العادية لشهر يونيو بجدول أعمال ضم أزيد من ثلاثين نقطة.

الدورة التي ترأسها السيد عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس بحضور الكاتب العام لعمالة قلعة السراغنة وبحضور أعضاء المجلس ورجال السلطة المحلية بالإقليم ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء بعض الجماعات المجاورة وفعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل رجال الاعلام.

وقد مرت الدورة في جو إيجابي ساده الحوار البناء ونقاش جاد حيث عرضت على أنظار أعضاء المجلس 32 نقطة قصد المناقشة والمصادقة، من بينها نقطة المصادقة على مشروع الاتفاقية المتعلقة بإحداث مجموعة الجماعات “التضامن” وتعيين ممثلين عن المجلس الاقليمي في تشكيلة أعضاء هاته المجموعة، وقد صادق اعضاء المجلس بعد عدة مداخلات وتوصيات وتوضيحات على مشروع الاتفاقية، وكذا التصويت على عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس لعضوية هذه المجموعة رفقة مولاي الطاهر بلفاسي.

لينتقل الاعضاء الى مناقشة باقي النقط والمتعلقة بهبات في شكل سيارات للنقل المدرسي بمختلف الجماعات القروية بالإقليم واتفاقيات شراكة بين المجلس الاقليمي والجماعات التي تعاني من إشكال النقل المدرسي بالعالم القري، بالإضافة إلى بعض الهبات في شكل شاحنات صهريجية لفائدة الجماعات المتضررة من العطش وندرة الماء الشروب.

ويذكر أن المجلس قد صوت بالإجماع على تأجيل النقطتين الرابعة والخامسة المتعلقتين بملتمس اقتناء وتفويت بقعتين أرضيتين تابعتين للجماعات السلالية لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية بعمالة قلعة السراغنة والثانية لفائدة شركة خاصة.

وبناء على الطابع الاستعجالي للنقط فقد صادق اعضاء المجلس الحاضرين وبالإجماع على باقي النقط المدرجة بجدول اعمال الدورة.

و في ختام اشغال الدورة رفعت برقية الطاعة والولاء مع الدعاء للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره وأيده.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خشوع ودموع في إحياء ليلة القدر بمسجد السلام بالعطاوية + فيديو

السراغنة أونلاين تمت ليلة السبت 26 رمضان 1440 هجرية الموافق لــفاتح يونيو 2019، إحياء ليلة ...