الرئيسية » أخبار إقليمية » الفاتحة واتفاقية إحداث مجموعة “التضامن” توحد الأغلبية والمعارضة ببلدية القلعة والمصباح والجرار على رأس ممثلي المجلس

الفاتحة واتفاقية إحداث مجموعة “التضامن” توحد الأغلبية والمعارضة ببلدية القلعة والمصباح والجرار على رأس ممثلي المجلس

احتضنت قاعة الاجتماعات ببلدية قلعة السراغنة صباح اليوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري أشغال الدورة الاستثنائية التي دعا لها عامل الإقليم قصد التصديق على اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات “التضامن” بإقليم قلعة السراغنة.

وعرفت الدورة مصادقة أعضاء المجلس الجماعي لبلدية قلعة السراغن أغلبية ومعارضة على الاتفاقية المتعلقة باحداث مجموعة الجماعات الترابية.
وتهدف هذه الاتفاقية الى إنجاز  وتدبير مركز طمر وتثمين النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها وتدبير مراكز التحويل وعملية النظافة. كما ينص مشروع الاتفاقية على تحديد مساهمة المجلس بنسبة مائوية (10%) من حصة الضريبة على القيمة المضافة من ميزانية الجماعة.
وبخصوص تعيين مندوبي المجلس لدى مجموعة الجماعات الترابية، صادق المجلس بإجماع أعضائه على نورالدين ايت الحاج عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعبد الرحيم عبد النعيم عن حزب العدالة والتنمية. 
يشار الى أن الدورة الاستثنائية لمجلس قلعة السراغنة،والتي حضرها نورالدين الجوهري باشا المدينة ورؤساء المصالح وفعاليات جمعوية، افتتحت اشغالها بقراءة الفاتحة ترحما على روح عبد اللطيف لحمادي عضو مجلس جهة مراكش آسفي ووالد وديع لحمادي عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية ونائب كاتب المجلس الجماعي لقلعة السراغنة.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حريق مهول بالسوق الأسبوعي يأتي على أزيد من 70 محلا تجاريا قبل إخماده

شب حريق مهول يوم أمس السبت 25 ماي الجاري، بالسوق الأسبوع بمدينة تحناوت بإقليم الحوز. ...