الرئيسية » سياسة وأحزاب » رحاب القيادية في حزب لشكر تنسلخ عن الأغلبية وتهاجم الخلفي

رحاب القيادية في حزب لشكر تنسلخ عن الأغلبية وتهاجم الخلفي

خرجت القيادية في حزب الاتحاد الاشتراكي حنان رحاب وإن كانت لا تقود إلا سيارتها، صباح اليوم الجمعة 14 يونيو الجاري بتدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تهاجم من خلالها الناطق الرسمي باسم الحكومة التي تشارك فيها رحاب إلى جانب رفيقها لشكر الوزير السابق بدون حقيبةعلى خلفية التصريح الحكومي الذي أدلى به مصطفى الخلفي لوسائل الاعلام والذي تطرق لاحتجاجات الطلبة الأطباء والأساتذة الموقوفين.

وقد انسلخت رحاب من جبة الأغلبية لتبيح لنفسها مهاجمة الخلفي كقيادي في حزب العدالة والتنمية والذي يقود الحكومة التي يشارك فيها حزب الوردة، في سلوك بات مألوفا من رحاب التي ضاقت عليها الدنيا بما رحبت، وأصبحت تتحين الفرص للركوب على موجات الاحتجاج الجماهيري وخصوصا كلما تعلق الامر بقضية ترتبط بجماعة العدل والإحسان والتي باتت رقما صعبا في الساحة والتي قد تكون عاملا حاسما في الاستحقاقات المقبلة يمكنه قلب الخريطة الانتخابية في حال قرار الجماعة ترجبح كفة جهة معينة، لتغتنم رحاب كل فرصة لخطبة ود الجماعة لاسيما عندما يتعلق الامر بالتضييق الممارس على قيادييها. 

واعتبرت حنان تصريح الوزير الخلفيتصريحا شاردا ولا منطق له..ويستصغر نضالات ونضج طلبة_وطالبات كليات الطب والصيدلة على اختلاف انتماءاتهم ان كانوا ينتمون الى تنظيمات سياسية او ان كانوا غير منتمين لاي توجه سياسي..

وأضافت، ان كانت العدل والاحسان هي من تقف وراء المقاطعةالشاملة للامتحانات بكليات الطب والصيدلية فالسيد الخلفي(الحكومة)يقر اليوم بقوتها التأطيرية وبكونها اول قوة تؤطر الحركات_الاجتماعية والمطلبية في المغرب ..وقوتها اكبر من النتيجة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية نفسه متناسية أن حزبها لم يعد له بريقه المعهود ولا المواقف التاريخية بل بات قادته الحاليون يتهافتون وراء المنصب راضين بالتحكم من قادة أحزاب لا تاريخ لها

وطالبت الخلفي ومن خلاله الحكومة التي نسيت أنها تشارك فيها بالبحثعلى مبرر اخر لما أسمته قرارتكم غير السليمة والارتجالية..
قولوا بالواضح انكم ترفضون مطالب طلبة_الطب_والصيدلةالمشروعة لترضى عليكم لوبيات التعليم العالي الخاص الذين يستثمرون في هذا القطاع ..
قولوا جَهْرًا لابناء وبنات الطبقات الفقيرة والمتوسطة الذين يدرسون بالجامعات العمومية..الطب ليس مهنتكم دون أن تشير إلى موقف حزبها الرسمي من ذلك..

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لعنة بنكيران: بنشماس يطيح بالكتاب الجهويين لحزب التراكتور والباكوري ضمنهم

إن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بناء على النظام الأساسي، لاسيما المواد 34 و39 (البند ...