الرئيسية » أخبار الرياضة » رسميا… رونار يعلن استقالته من تدريب المنتخب المغربي

رسميا… رونار يعلن استقالته من تدريب المنتخب المغربي

أعلن المدرب الفرنسي هيرفي رونار رسميا يومه السبت عن تقديم استقالته من تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم، وذلك بعد أن تأرجحت تجربته مع الأسود بين نجاح وفشل منذ سنة 2016.

وفي رسالة مؤثرة نشرها حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، أكد رونار على المغرب سيبقى بالنسبة إليه بلدا “اختبر فيه مجموعة من المشاعر والأحاسيس التي لن تنسى”، معربا عن شكره لجميع اللاعبين، أطر الجامعة والجماهير التي رافقته في رحلته مع الأسود خلال الـ41 شهرا الماضية.

وأكد رونار عن فخره بالانجازات التي حققها مع المنتخب الوطني، تمثلت في انتقال هذا الأخير “من المرتبة 81 إلى 47 في تصنيف الفيفا العالمي للمنتخبات، التأهل لمرتين إلى الدور الثاني من كأس إفريقيا للأمم، وهو الأمر الذي لم يتحقق منذ سنة 2004، إلى جانب المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018”.

هذا وأشار رونار في ذات الرسالة إلى أن قرار الاستقالة تم اتخاذه قبل بداية نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، وتم إبلاغ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بالقرار.

وبلغة الأرقام، خاض المدرب الفرنسي مع المنتخب المغربي 3 منافسات رسمية؛ نسختين لكأس إفريقيا ونسخة لكأس العالم، لعب خلالها 11 مباراة. المنتخب المغربي حقق الانتصار 5 مرات، انهزم في 5 لقاءات، وتعادل في مباراة وحيدة (أمام إسبانيا).

وأشرف رونار على المنتخب المغربي في المجموع خلال 44 مباراة رسمية وودية، حيث قاده لتحقيق الانتصار في 24 مواجهة وانهزم في 11 لقاء؛ أبرز هذه الهزائم كانت أمام منتخبي مصر في كان الغابون 2017 والبنين في كان مصر 2019 إذ تسببا في تبخر حلم التتويج باللقب القاري.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار “الطاس” حول “مهزلة رادس” .. الترقب سيد الموقف

يسود الترقب قبيل إصدار محكمة التحكيم الرياضي بسويسرا ، قرارها بشأن “مهزلة رادس” التي حُرم ...