الرئيسية » أخبار وطنية » رهان العدالة الاجتماعية والمجالية من بين الرهانات الأربعة التي رصدها الملك في خطاب العرش

رهان العدالة الاجتماعية والمجالية من بين الرهانات الأربعة التي رصدها الملك في خطاب العرش

أكد الملك محمد السادس، أن المرحلة الجديدة، “التي سنقبل عليها، حافلة أيضا بالعديد من التحديات والرهانات الداخلية والخارجية، التي يتعين كسبها؛ وفي مقدمتها، رهان توطيد الثقة والمكتسبات؛ لكونها أساس النجاح، وشرط تحقيق الطموح”.

ومن بين الرهانات يقول الملك محمد السادس، خلال الخطاب الذي ألقاه اليوم الإثنين بمناسبة الذكرى العشرين لاعتلائه عرش أسلافه الميامين، يبرز رهان عدم الانغلاق على الذات، خاصة في بعض الميادين، التي تحتاج للانفتاح على الخبرات والتجارب العالمية، باعتبار ذلك عماد التقدم الاقتصادي والتنموي، بما يتيحه من استفادة من فرص الرفع من تنافسية المقاولات والفاعلين المغاربة.

وقال الملك في هذا السياق “الانفتاح هو المحفز لجلب الاستثمارات، ونقل المعرفة والخبرة الأجنبية، وهو الدافع لتحسين جودة ومردودية الخدمات والمرافق، والرفع من مستوى التكوين، وتوفير المزيد من فرص الشغل”.

ويتجلى الرهان الثالث، يضيف الملك محمد السادس، في التسريع الاقتصادي والنجاعة المؤسسية لبناء اقتصاد قوي وتنافسي، من خلال مواصلة تحفيز المبادرة الخاصة، وإطلاق برامج جديدة من الاستثمار المنتج، وخلق المزيد من فرص الشغل.

“رابعا : رهان العدالة الاجتماعية والمجالية، لاستكمال بناء مغرب الأمل والمساواة للجميع، مغرب لا مكان فيه للتفاوتات الصارخة، ولا للتصرفات المحبطة، ولا لمظاهر الريع، وإهدار الوقت والطاقات”. يقول الملك محمد السادس.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل سيتم الحد من غلو السلطات التنفيذية والمنتخبة في مظاهر السلطوية والاستعلاء بعد القرار الملكي؟

القرار الملكي الذي اتخذ يوم الثلاثاء 13 غشت الجاري، القاضي بإلغاء احتفالات عيد الشباب، من ...