الرئيسية » أخبار وطنية » الملك يكلف العثماني بضخ دماء جديدة في الحكومة باقتراح أسماء ذات كفاءة للاستوزار

الملك يكلف العثماني بضخ دماء جديدة في الحكومة باقتراح أسماء ذات كفاءة للاستوزار

كلف الملك محمد السادس في خطاب العرش اليوم بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تقديم مقترحات جديدة “لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق”.

وبرر الملك هذا التعديل الحكومي المرتقب، بأنه “يريد أن يوفر أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقاء بمستوى العمل ، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده”.

وهذا مقتطف الخطاب الذي تحدث عن ذلك التكليف ودواعيه:

“شعبي العزيز، إن نجاح هذه المرحلة الجديدة يقتضي انخراط جميع المؤسسات والفعاليات الوطنية المعنية، في إعطاء نفس جديد، لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا.
كما يتطلب التعبئة الجماعية، وجعل مصالح الوطن والمواطنين تسمو فوق أي اعتبار، حقيقة ملموسة، وليس مجرد شعارات.
وإلى جانب الدور الهام، الذي يجب أن تقوم به مختلف المؤسسات الوطنية، أريد هنا، أن أؤكد على ضرورة انخراط المواطن المغربي، باعتباره من أهم الفاعلين في إنجاح هذه المرحلة.
لذا، أدعو جميع المغاربة، للمساهمة الإيجابية فيها، بروح المواطنة الفاعلة؛ لأن النتائج التي نطمح إليها، والمشاريع والمبادرات، التي نقدم عليها، لها هدف واحد هو: تحسين ظروف عيش المواطنين.
فالمرحلة الجديدة ستعرف إن شاء الله، جيلا جديدا من المشاريع. ولكنها ستتطلب أيضا نخبة جديدة من الكفاءات، في مختلف المناصب والمسؤوليات، وضخ دماء جديدة، على مستوى المؤسسات والهيآت السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة.
وفي هذا الإطار، نكلف رئيس الحكو مة بأن يرفع لنظرنا، في أفق الدخول المقبل، مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق.
وهذا لا يعني أن الحكومة الحالية والمرافق العمومية، لا تتوفر على بعض الكفاءات. ولكننا نريد أن نوفر أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقاء بمستوى العمل، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده”.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أغنية عاش الشعب تصبح نشيد المقهورين ومن كلماتها ” أنا اللي جبت الاستقلال وعمري بيه ما حسيت”

عاش الشعب، من الشعارات الرئيسية التي ترددها التظاهرات وملاعب كرة القدم في المغرب لمواجهة ظاهرة ...