الرئيسية » أخبار الفساد » استغلال صورة لعامل القلعة بحفل الولاء تثير جدلا بالإقليم+ صورة معدلة
الصورة الأصلية

استغلال صورة لعامل القلعة بحفل الولاء تثير جدلا بالإقليم+ صورة معدلة

توصلت الجريدة بصورة التقطت لعامل إقليم قلعة السراغنة هشام السماحي خلال مراسيم حفل الولاء المنظم بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد الذي يصادف هذه السنة الذكرى ال 20 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، حيث ظهر العامل إلى جانب والي جهة مراكش آسفي وهو يصافح وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت.
إلا أن أحد الفاعلين الجمعويين بالإقليم والناشط الفيسبوكي قام باستغلال الصور من خلال تعديلها بأحد البرامج واضعا عليها نص حوار، من نسج مخيلته، دار بين الوزير الذي خاطب العامل المعين أخيرا بإقليم قلعة السراغنة خلفا لمحمد صبري قائلا: “كيف داير مع هادوك المساخيط ديال السراغنة”، ليرد عليه العامل قائلا: متخممش مفيهمش الراجل راني زامطهم”، الكلام ينسب لصاحب الحساب الفيسبوكي الذي نشر الصورة المعدلة.

الصورة كما توصلنا بها

وقد أثارت الصورة حفيظة ساكنة الإقليم وخاصة عاصمته قلعة السراغنة بسبب وصفهم بالمساخيط وبانعدام الرجولة في ناسها، فيما طالب منتخبون وحقوقيون وجمعيون المعني بتقديم اعتذار رسمي لساكنة الإقليم نظير المس بكرامتهم ومحاولة وصفهم بأعداء النظام، ليذكره أحدهم بالدور التاريخي الذي لعبته قامات وهامات كثيرة أنجبها الإقليم توجد في طليعة صفوف رجالات الوطن الذين يناضلون من أجل مغرب الكرامة والمساواة والحرية، فيما رد آخرون الكلام على صاحبه وأن ما قاله يمثله هو فحسب.
هذا وخرج المعني بتدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ينفي من خلالها نشره لأي تدوينة تسيء للسراغنة، مضيفا أنه يتعرض لحملة مسعورة من طرف حسابات مجهولة على الموقع نفسه تسيء لشخصه وتفتري عليه.

عن إدارة الموقع

تعليق واحد

  1. جيوب مقاومة الاصلاح والذين اعتادوا نهب المال العام بدون حسيب ولا رقيب هي من تحاول زعزعة ثقة المواطن السرغيني في شخص عاما صاحب الجلالة على الاقليم وذلك باختلاف اكاذيب مكشوفة للانه كيف المدون على فيسبوك ان يعرف مادار من حوار بينه وبين وزير داخلية المغريبي يجب ان نفهم من المستفيذ من القصة ؟؟؟؟؟؟!كمى جاء في قول الله تعالى..اذاجائكم فاسق بنبئ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين صدق الله العظيم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط البامي رئيس جماعة ”منيع” متلبسا بالخيانة الزوجية مع سيدة متزوجة

تمكنت مصالح الشرطة بمفوضية امن ابن أحمد التابعة لولاية امن سطات قبل منتصف ليلة أمس ...