الرئيسية » أخبار الفساد » العطش يخرج ساكنة أولاد خلوف في مسيرة احتجاجية في اتجاه أزيلال

العطش يخرج ساكنة أولاد خلوف في مسيرة احتجاجية في اتجاه أزيلال

خرجت ساكنة دواوير تابعة لجماعة أولاد خلوف صباح اليوم الأربعاء 14 غشت الجاري في مسيرة احتجاجية في اتجاه عمالة إقليم أزيلال، وذلك بعدما ووجهوا بسياسة الأبواب المغلقة من طرف السلطة بإقليم قلعة السراغنة والعجز عن حل مشكلتهم مع الماء الصالح للشرب منذ سنوات.


تعاني ساكنة مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة اولاد خلوف بإقليم قلعة السراغنة، من العطش بسبب ندرة الماء الصالح للشرب، في ظل غياب شبه كلي للربط بشبكة الماء التابع للمكتب الوطني للماء والكهرباء، ومجهود باهت لمجلس الجماعة القروية التي تكتفي بتزويد الدواوير المذكورة بنقل الماء بواسطة الشاحنات الصهريجية كلما اشتد الحر.


وقال مصدر حقوقي، إن العيد بهذه الجماعة القروية كان بطعم العطش والحرمان من مادة حيوية وأساسية لاستمرارية الحياة، في ظل صيف حار، مشيرا إلى أن السكان يعتزمون خوض جميع الأشكال النضالية والااحتجاجية للمطالبة بتوفير الماء الشروب انقاذا لحياتهم وضمانا لحقهم في العيش، ولإثارة انتباه المسؤولين الى الفشل الذريع لسياستهم ومقاربتهم للتعاطي مع قضية الحق في الماء، وسوء التسيير والتدبير وتخلي الجهات الرسمية والمعنية عن مسؤولياتها.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 امام المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، وفضح الفساد والمفسدين ليس تشهيرا

السراغنة أونلاين توصل الموقع ببيان ناري من المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان ...