الرئيسية » أخبار خفينة » سيول جارفة تتسبب في إتلاف منشأة مائية بدوار الفكارين بجماعة زمران الشرقية+ فيديو

سيول جارفة تتسبب في إتلاف منشأة مائية بدوار الفكارين بجماعة زمران الشرقية+ فيديو

أفادت مصادر الجريدة من عين المكان أن دوار الفكارين التابع لتراب جماعة زمران الشرقية، عرف ليلة الأمس السبت الأحد 8 شتنبر الجاري، تساقطات مطرية غزيرة كانت وراء ارتفاع منسوب الماء بمجرى مائي (شعبة) يمر وسط الدوار شلت معه الحركة لساعات قبل ان يتراجع المنسوب المائي.


وفي حصاد خسائر السيول الجارفة أضافت مصادرنا صباح اليوم ان الساكنة وقفت على خسائر مهمة لحقت ببئر حديث البناء بعدما جرفت المياه قاعدته وتحول إلى مصب تجمعت فيه مياه الأمطار، وطالب السكان بإيفاد لجان للوقوف على مدى صالحية مياهه للشرب والوقوف على إفراغه من مياه الأمطار قبل استعماله، فيما تساءل آخرون عن احتمال الغش في أشغال بناء البئر والخزان ومدى مطابقة الأشغال لما هو منصوص عليه في دفتر التحملات بعدما تأثرا بشكل واضح من جراء ارتفاع منسوب السيول بالمنطقة.


وحسب معلومات حصلت عليها الجريدة من مصادر جد مطلعة، فإن البئر المعني لازال لم يتم تسليم أشغاله من طرف جماعة زمران الشرقية الأمر الذي يستدعي تدخل المصلحة التقنية للوقوف على سلامة الأشغال واحترام مواصفات الجودة المنصوص عليها في دفتر التحملات.

وتضيف ذات المصادر، أن ساكنة الدوار تطالب بالتدخل العاجل والفوري لتحويل مجرى “الشعبة” المذكورة نحو وجهة أخرى للحد من سيولها الجارفة لتفادي حدوث كارثة طبيعية لا قدر الله.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العامل السماحي يترأس اجتماعا طارئا لتدارس ملف فيضانات أولاد زراد ولجنة مختلطة تخرج للميدان

علمت الجريدة من مصادر جد مطلعة أن عامل إقليم قلعة السراغنة هشام السماحي ترأس صباح ...