الرئيسية » أخبار خفينة » العامل السماحي يترأس اجتماعا طارئا لتدارس ملف فيضانات أولاد زراد ولجنة مختلطة تخرج للميدان

العامل السماحي يترأس اجتماعا طارئا لتدارس ملف فيضانات أولاد زراد ولجنة مختلطة تخرج للميدان

علمت الجريدة من مصادر جد مطلعة أن عامل إقليم قلعة السراغنة هشام السماحي ترأس صباح اليوم الأربعاء 11 شتنبر الجاري اجتماعا طارئا لتدارس مستجدات ملف الفيضانات والخسائر التي خلفتها التساقطات الأخيرة بأولاد زراد.
وأضافت مصادرنا أن الاجتماع حضره كلا من الكاتب العام للعمالة محمد الشيكر والمدير الجهوي لوكالة الحوض المائي لأم الربيع ورئيس المجلس الإقليمي والمدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستبك ورئيس جماعة أولاد زراد.
وحسب مصادرنا فقد ألح السماحي عامل الإقليم على الإسراع في وجود ناجعة وآنية من طرف ممثلي مختلف القطاعات كل من جانب اختصاصاته والعمل على تخفيف الأضرار التي لحقت بدواوير جماعة أولاد زراد، مصرا على تعزيز أسطول الآليات بالمنطقة للعمل على تصريف مياه الأمطار بالدواوير المعنية كما دعا ممثل وكالة الحوض المائي للعمل على تبني إجراءات من شأنها الحد من آثار الفياضان على المنطقة في حال عرفت المنطقة تساقطات مهمة.
وفي اتصال برئيس المجلس الإقليمي عبد الرحيم واعمرو أكد أن المجلس سيعمل كل ما في وسعه لتخفيف الأضرار على المنطقة المتضررة بأولاد زراد وباقي المناطق بالإقليم، وأن معدات وآليات المجلس ستنتقل إلى عين المكان لدعم الآليات التي تشتغل على فتح السواقي والمجاري المائية وترميم الطرق والمسالك.
وأضاف أنه في هذا الصدد ستنتقل إلى عين المكان انطلاقا من الساعة الثالثة من زوال اليوم لجنة مختلطة تضم ممثلي الحوض المائي لأم الربيع ومديرية التجهيز ومهندسي المجلس الإقليمي والعمالة وممثلي الوقاية المدنية والسلطة المحلية للوقوف على الحلول التقنية للحد من آثار الفيضانات على المنطقة.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرصاص يلعلع بزمران لإيقاف مبحوث عنه متابع بالاغتصاب والاختطاف

السراغنة أونلاين تمكنت فرقة خاصة من مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش وعناصر الدرك الملكي ...