الرئيسية » أخبار محلية » بن حادة يتفاعل مع مطالب الساكنة خلال لقاء تواصلي للمجتمع المدني بجماعة زمران الشرقية

بن حادة يتفاعل مع مطالب الساكنة خلال لقاء تواصلي للمجتمع المدني بجماعة زمران الشرقية

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر جماعة زمران الشرقية مساء اليوم الأحد 15 شتنبر الجاري لقاء تواصليا حضرته العديد من فعاليات المجتمع المدني وساطنة جماعة زمران الشرقية، اللقاء أطره الحسن الراشدي أستاذ باحث في القانون العام بجامعة القاضي عياض نيابة عن الدكتور الغالي الذي تعذر عليه حضور اللقاء لالتزامات مهنية، وقد قدم عرضا غنيا حول موضوع الديموقراطية التشاركية وأدوار المجتمع المدني، العرض لقي متابعة واهتماما كبيرا من لدن الحاضرين بحكم غنى فقراته ولمسه لعناصر الفعل الجمعوي على أرض الواقع.


ويشار أن اللقاء افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وتلاوة الفاتحة ترحما على ضحايا الفيضانات، تلتها كلمة ترحيبية وكلمات لبعض الفعاليات التي حضرت اللقاء، وفي ختام العرض فتح باب المداخلات أمام الحاضرين حول موضوع اللقاء التواصلي وهي المداخلات التي عرفت تفاعلا من طرف مؤطر اللقاء الأستاذ الحسن الراشدي.


وفي ختام اللقاء أعطيت الفرصة للحاضرين لطرح مجمل المشاكل والتساؤلات التي يتخبط في المجتمع المدني الزمراني، وهي التساؤلات التي همت عددا من المجالات كالبناء والماء الصالح للشرب والنقل المدرسي والتعليم الأولي ودعم الجمعيات الناشطة داخل تراب جماعة زمران الشرقية، وكان عبد الحليم بن حادة رئيس المجلس الترابي على موعد للتفاعل بكل إيجابية مع المواضيع التي اقترحها سكان الجماعة مؤكدا أن المجلس يعمل أقصى مجهوداته وفي إطار ما تسمح به إمكانات الجماعة لتلبية مطالب الساكنة مشيرا إلى أن بعضها عرف تراكما من عهد المجالس السابقة كتوسيع الربط بالكهرباء مشيرا إلى أن المجلس حريص على بلورة برنامج عمل الجماعة والذي كان المجتمع المدني شريكا في إخراجه.


وفيما يلي تصريح عبد الحليم بن حادة:

عن إدارة الموقع

تعليق واحد

  1. ممتاز سي عبد الحليم تشتغل بطريقة احترافية احسن ممن له 50 سنة خبرة. نتمنى لك التوفيق . عليك بالاستمرار في هذا النوع من المحاضرات لتوعية الفلاح الزمراني. بالتوفيق ان شاء الله. بكل صراحة لم يسبقك احد في هذا المجال. Bravo Bravo

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باشا العطاوية يترأس مراسيم متابعة الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء

احتفــاء بالذكرى ال 44 لانطـــلاق المسيــرة الخضــراء، ترأس باشا مدينة العطاوية بحضور رئيس المجلس والمنتخبين ...