الرئيسية » أخبار الفساد » رسميا إعفاء التجمعي نجمي الكاتب العام لوزارة الصحة على خلفية فضيحة أخلاقية

رسميا إعفاء التجمعي نجمي الكاتب العام لوزارة الصحة على خلفية فضيحة أخلاقية

أكد هشام نجمي الكاتب العام لوزارة الصحة في تصريح  أنه تم فعلا، اليوم الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، إعفاءه من منصبه ككاتب عام لوزارة الصحة.

وأوضح نجمي في ذات التصريح، أنه توصل بقرار إعفائه من مهامه ككاتب عام، وأنه الآن في طريقه إلى مغادرة مكتبه وترك مهامه بالوزارة المذكورة.

ويذكر أن هشام نجمي المنتمي لحزب التمع الوطني للأحرار كان يمني النفس في تولي منصب وزير الصحة في حكومة الكفاءات، وخصوصا بعدما كان أمينه الوطني عزيز أخنوش طالب بالمنصب للاستمرار في الحكومة، قبل يتورط نجمي في فضيحة أخلاقية بأحد فنادق أكادير، وكان أخنوش دخل في جدال مع البيجيدي بعدما اتهمهم قائلا: انتم ترمون الاموال من النوافذ قبل أن يتم الرد عليه: وانتم ترمون النساء من النوافذ.

وكان الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بأكادير، قد استدعى هشام نجمي المعفى من منصب الكاتب العام لوزارة الصحة، للاستماع لإفادته في موضوع محاولة انتحار شابة بأحد الفنادق بمدينة أكادير.

وجدير بالذكر، أن الكاتب العام لوزارة الصحة المعفى يمكن أن يتابع طبقاً للفصل 431 من القانون الجنائي الذي ينص على أنه”من أمسك عمدا عن تقديم مساعدة لشخص في خطر رغم انه كان يستطيع إن يقدم تلك المساعدة إما بتدخله الشخصي وإما بطلب الإغاثة دون تعريف نفسه أو غيره لأي خطر يعاقب بالحبس من ثلاثة اشهر إلى خمس سنوات و غرامة من 200 درهم إلى 1000درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط”.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابي يطالب رئيس النيابة العامة بفتح تحقيق حول سطو مافيا العقار على أملاك الدولة وملف جمعية الأعمال تحت المجهر

ملف جمعية الأعمال الاجتماعية وخروقاته تحت المجهر :