الرئيسية » سياسة وأحزاب » بنشماش يهدد بتقديم استقالته احتجاجا على تدخل وزير في حزبه

بنشماش يهدد بتقديم استقالته احتجاجا على تدخل وزير في حزبه

علمت الجريدة من مصدر مقرب من حكيم بنشماش، أن هذا الأخير بصدد وضع اللمسات الأخيرة لتقديم استقالته من على رأس الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة (البام).

وحسب المصدر، فإن دواعي هذه الاستقالة المفاجئة مردها لاحتجاج بنشماش على تدخل وزير في حكومة سعد الدين العثماني في شؤون الحزب. المصدر أكد أن الوزير المذكور قام، حسب بنشماش، بالضغط على العربي المحرشي، رئيس الهيأة الوطنية للمنتخبين، من أجل الانسحاب من الصراع داخل الحزب لفائدة تيار “نداء المستقبل” وأنه، أي الوزير، قام أيضا بالضغط كذلك على برلمانيين من أجل الالتحاق بتيار “نداء المستقبل”.

وأكد المصدر ذاته، أن بنشماش، لن يكتفي بإشهار استقالته فقط، بل سوف يقدم ملتمسا للملك محمد السادس ضد هذا الوزير احتجاجا على تدخله في الشؤون الداخلية لحزب الجرار.

ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة في الفترة الأخيرة مؤشرات انشقاق داخل صفوفه منذ تولي بنشماس قيادة الجرار، بسبب تجادب تياره وتيار أحمد اخشيشن العضو المؤسس للحزب والوزير السابق، ويستمر ذلك على بعد أيام من تنظيم المؤتمر الرابع للحزب المزمع تنظيمه أواخر الشهر الجاري، ويذكر أن بنشماس كان قد اتخد قرارات تجميد العضوية والطرد في حق كل من خالفه أو التحق بما بات يسمى “تيار النستقبل” الذي يضم ثلة من مناهضي طريقة تسيير بنشماس والموالين لأحمد اخشيشن، هذا ولم تفلح جهود المصالحة بين التيارين في تقليص هوة الخلاف رغم انعقاد لقاء بين رئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري وبنشماس قبل أيام، وهي معطيات تؤكد على استمرار التوتر الذي قد يعصف ببنشماس من قيادة التراكتور ضريبة مواقفه وقراراته المتسلطة.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بن عبد الله يهاجم حكومة العثماني ويعلن مغادرة سفينة الأغلبية

قرر حزب التقدم والاشتراكية، مساء اليوم الثلاثاء فاتح أكتوبر الجاري، خلال انعقاد اجتماع طارئ مغادرة ...