الرئيسية » أخبار الجمعيات » الشبيبة التجمعية بالجهة تلامس معيقات التنمية خلال ملتقاها الجهوي الأول والعطاوية ممثلة

الشبيبة التجمعية بالجهة تلامس معيقات التنمية خلال ملتقاها الجهوي الأول والعطاوية ممثلة

السراغنة أونلاين

نظمت الشبيبة التجمعية بجهة مراكش آسفي صباح اليوم الأحد 03 نونبر الجاري الدورة الأولى لملتقى الشباب؛ حول موضوع” الشباب في صلب النموذج التنموي” الجديد؛ بحضور خبراء ومحامين وأساتذة ومؤطرين من داخل وخارج المغرب ومنسقي الحزب بالجهة، و فروع التمثيليات الشبابية التجمعية بجهة مراكش آسفي ومناضلي ومناضلات الحزب حيث كلا من ياسين بدر الدين الأمين المحلي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالعطاوية مرفوقا بسفيان الهراوي عضو المكتب والذين سبق لهما أن مثلا الحزب يوم أمس بمدينة دمنات في نشاط الحزب المنظم تحت شعار 100 يوم 100 مدينة.


وخلال هذا اللقاء تم التداول حول محاور موضوعية همت نظام المقاول الذاتي وطرق التواصل في مجال التسويق بالإضافة إلى التعريف بالنموذج التنموي الجديد وعلاقته بالتشغيل وكيفية تدبير الشأن المحلي، والصناعة الثقافية والإبداعية والثرات الثقافي كأداة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وفي كلمتها بالمناسبة، أوضحت أمل الملاح رئيسة المنظمة الجهوية للشبيبة الجامعية بجهة مراكش آسفي،أن هذا اللقاء الجهوي الشبابي فرصة للذين لم تسمح لهم الفرصة لحضور أشغال الجامعة الصيفية الأخيرة التي أقيمت بمدينة أكادير، بهذف إعطاء فرص أكبر للشباب من أجل الإنصات و التفاعل مع الشباب وإغناء النقاش.


ومن جهته، أكد عادل الخير نائب رئيسة المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة مراكش آسفي، أن هذا اللقاء يأتي استمرارا في مسار المنظمة الجهوية للشبيبة الجامعية بالجهة، والتي اتسمت بالإبداع في منهجية العمل وإشراك القواعد في صناعة القرار، وخلق نقاش حول هوية وتموقع الحزب والاجتهاد في بلورة عرض سياسي ومشروع طموح للبلاد تفاعلا مع خطاب الملك محمد السادس.
وعرف اللقاء نقاشا وتفاعلا حول هموم ومشاكل تؤرق بال عدد من الشباب في ولوج عالم المقاولات.
وخلص المشاركون في هذا اللقاء الى توصيات مهمة، تتعلق بإشراك الشباب في تدبير الشأن المحلي وتأطير وتكوين الشباب في تأسيس المقاولات، والمساهمة في بناء نموذج تنموي جديد.
كما دعا المشاركون إلى تطوير العمل الحزبي وجعله مجالا للتأطير، وتشجيع المقاول الذاتى الصغير والمتوسط من أجل الولوج إلى الأبناك من أجل الاستفادة من القروض.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حقوقيون من مختلف التظيمات يحتجون أمام المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة لهذه الأسباب:

السراغنة أونلاين  نظمت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، بمؤازرة الجمعية المغربية لحقوق الانسان ...