الرئيسية » أخبار محلية » واعمرو يترأس أشغال دورة استثنائية والمجلس الإقليمي يصادق بالإجماع على نقط جدول الاعمال

واعمرو يترأس أشغال دورة استثنائية والمجلس الإقليمي يصادق بالإجماع على نقط جدول الاعمال

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة قلعة السراغنة صباح اليوم الخميس 28 نونبر الجاري أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي بقلعة السراغنة انطلاقا من الساعة العاشرة.
وقد ترأس عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي أشغال الدورة بحضور عامل الإقليم هشام السماحي ورئيس مصلحة الشؤون الداخلية، الدورة التي افتتحت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية لرئيس المجلس الإقليمي نوه من خلالها بدور عامل الإقليم والجهود التي ما فتئ يبدلها منذ تعيينه من أجل النهوض بالإقليم وتنميته، كما رحب بأعضاء المجلس الإقليمي ونوه بالمجهودات التي يبدلونها خلال اشتغال اللجن المنبثقة عن المجلس الشيء الذي يجعل دورات المجلس تمر في أجواء إيجابية يغلب عليها طابع الانسجام والتوافق.
وبعد تلاوة جدول أعمال الدورة من طرف كاتب المجلس، تم المرور إلى الدراسة والمصادقة على نقطه كما ينص على ذلك القانون التنظيمي.


وتضمن جدول أعمال الدورة ثلاثة نقط نوردها كالآتي:
• الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق لاتفاقية الشراكة المتعلقة بتهيئة وتدبير الفضاء التربوي والترفيهي بمحيط الساقية اليعقوبية بجماعة قلعة السراغنة بين الإقليمي ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والجماعة الترابية قلعة السراغنة، وقد تم تأجيل البث في هذه النقطة بناء على طلب تقدم به للمجلس، المدير الاقليمي للمياه والغابات حيث صادق أعضاء المجلس بالإجماع على ذلك.
• الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والمديرية الإقليمية للشبيبة والرياضة وجمعية الوداد الرياضي السرغيني لكرة القدم حول إنجاز برنامج التنشيط الرياضي بالإقليم بقيمة 300000 ألف درهم من أصل مليون درهم كدفعة أولى، وأشار عبد الرحيم واعمرو أن هذه النقطة كانت من اقتراح عامل الإقليم هشام السماحي وتم إدراجها في جدول أعمال الدورة الاستثنائية .
• الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وسرية الدرك الملكي بالقلة لاقتناء سيارات الخدمة للدرك الملكي.


وبعد الدراسة والمناقشة لكل النقط المدرجة في جدول الأعمال تمت المصادقة بالإجماع على نقط جدول أعمال الدورة التي اكتست طابعا اجتماعيا يعكس اهتمام المجلس بالواقع المعيش للمواطن السرغيني وخلق فضاءات تساير متطلبات الساكنة وتوسع المدينة.
واختتم اللقاء بكلمة لعامل الإقليم وتلاوة برقية الولاء لعاهل البلاد.

تصريح واعمر عقب أشغال الدورة الاستثنائية:

عن إدارة الموقع

تعليق واحد

  1. نطلب من السيد المحترم واعمروالدي يترأس المجلس الإقليمي ان يبحث عن حل لمشكلتين بزمران الشرقية .الاولى تتجلى في مرض شجرة الزيتون التي تعتبرمن اهم مداخل الفلاح بالمنطقة. تانيا غلاء فطورة ماء السقي لان المنطقة تعرف هده السنة جفاف بمعنى الكلمة و اغلبية سكان المنطقة فقراء. اعرفك جيدا سي عبد الرحيم انك تهتم بمشاكل المنطقة ونحن نفتخر بك و بالسيد الورزازي اطال الله اعماركم .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عزل ثلاثة نواب للرئيس بجماعة زمران الشرقية وإحالة ملفهم على المحكمة الإدارية

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر جماعة زمران الشرقية بإقليم قلعة السراغنة، صباح يوم الاثنين ثاني دجنبر ...