الرئيسية » قضايا التعليم » وزارة التربية الوطنية تعلق الحوار مع النقابات بسبب الاحتجاجات وتباشر تفعيل مسطرة ترك الوظيفة

وزارة التربية الوطنية تعلق الحوار مع النقابات بسبب الاحتجاجات وتباشر تفعيل مسطرة ترك الوظيفة

أكد مصدر من داخل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن هذه الأخيرة لم تلغ حوارها مع النقابات الأكثر تمثيلية، الذي كان من المقرر عقده يوم غد الأربعاء 11 دجنبر الجاري، وإنما قامت بتعليقه على أمل استئنافه حين تنضج شروط ذلك.

وكشف ذات المصدر ، أن تعليق الحوار جاء على خلفية الإضرابات والاحتجاجات التي يخوضها مجموعة من الأساتذة الذين يعتصمون منذ أسبوعين أمام الوزارة، حيث يطالبون في ملفهم المطلبي بالترقية بالشهادة، علماً أن القانون حدد ذلك من خلال المباراة، يضيف المصدر.

وتابع نفس المصدر، أن الوزارة ستقوم بتفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق الموظفين حاملي الشواهد المضربين عن العمل، أو ما يعرف إعلامياً بـ”أساتذة الشهادات” المعتصمين بالرباط للأسبوع الثاني، مشيراً إلى أنه يمكن أن يصل القرار إلى الفصل النهائي من الوظيفة، وذلك طبقاً للقانون الذي ينص على ذلك.

وجدير بالذكر أن النقابات الأكثر تمثيلية، كانت قد وصفت إلغاء وزارة التربية الوطنية للحوار بـ”المناورة”، حيث عبرت عن دعمها الصريح للإضرابات التي يخوضها الأساتذة بمختلف رتبهم، وآخرها إضراب التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات الذي يدخل أسبوعه الثاني.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التربية الوطنية تخفض عتبة الانتقاء التمهيدي لولوج كليات الطب والصيدلة لمعدل يساوي 12 على 20

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأنها اعتمدت، هذه السنة، مقاربة ...