الرئيسية » أخبار محلية » جماعة العامرية تطلق مشروعين بقيمة مالية تناهز 40 مليون سنتيم والرئيس ينفي وجود عجز بالميزانية

جماعة العامرية تطلق مشروعين بقيمة مالية تناهز 40 مليون سنتيم والرئيس ينفي وجود عجز بالميزانية

عرف مقر جماعة العامرية صباح اليوم الخميس 12 دجنبر الجاري عملية فتح الأظرفة لمشروعين كان المجلس برمج لهما قيمة مالية تناهز 40 مليون سنتيم، وذلك بحضور رئيس المجلس عزيز شاوي وممثل الخازن الإقليمي ومدير المصالح بالجماعة الترابية العامرية وتقني بالجماعة والمكلف بالصفقات للإشراف على عملية فتح الأظرفة المتعلقة بالمشروعين.
وأكد رئيس المجلس في اتصال بالجريدة أن مداخيل الجماعة عرفت ارتفاعا ملحوظا بحكم ترشيد النفقات، عكس ما يروج له البعض بأن ميزانية الجماعة تعرف عجزا، وسهر الرئيس على عقد اتفاقيات شراكة تمكن من خلالها من جلب مبلغ 500 مليون تم توظيفها في تأهيل مركز العامرية بشراكة مع وزارة الإسكان.
وأضاف أن الصفقة الأولى التي تم إطلاقها اليوم تتعلق بتبليط الأزقة الضيقة بدوار أولاد علي امبارك أولاد صالح، رست على صاحبها بمبلغ 187000 درهم، وتأتي برمجة عملية التبليط في إطار تجويد الخدمات والحد من معاناة الساكنة خصوصا في فصل الشتاء.


وأضاف أن الصفقة الثانية والتي خصص لها مبلغ مالي يناهز 185000 درهم تتعلق بصيانة وتجديد طريق معبدة غير مصنفة تربط بين 5 دواوير بالجماعة كما تربط بالجماعة المجاورة سيدي موسى، وأكد أن هذا المشروع يدخل في إطار فك العزلة عن دواوير الجماعة وتيسير الولوجية ووصول وسائل النقل بمختلف دواوير الجماعة.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الفلاحة والعامل السماحي على رأس وفد رفيع المستوى في اختتام فعاليات مهرجان ربيع تملالت

ترأس بعد زوال اليوم الجمعة 3 يناير الجاري عزيز أخنوش مرفوقا بالكاتب العام لوزارة الفلاحة ...