الرئيسية » أخبار وطنية » نشرة إنذارية…تساقطات ثلجية ورياح قوية ومدينة قلعة السراغنة معنية

نشرة إنذارية…تساقطات ثلجية ورياح قوية ومدينة قلعة السراغنة معنية

أصدرت مديرية الأرصاد الجوية المغربية زوار اليوم السبت 14 دجنبر الجاري نشرة جوية خاصة، تتوقع من خلالها تساقطات ثلجية من المستوى البرتقالي ستعرفها المرتفعات التي يتجاوز علوها 1300 متر، فيما ستهب رياحا قوية من المستوى البرتقالات بعدد من العمالات والأقاليم كما تبين النشرة التي توصلنا بنسخة منها، والتي من المنتظر أن تصل سرعتها 95 كلم ومدينة قلعة السراغنة معنية بهذه النشرة.

وابتداء من يوم الاثنين 16 دجنبر 2019، ونتيجة لاقتراب منخفض جوي ببلادنا، سيهم بلادنا اضطراب جوي مصحوب بأمطار على السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وستتنقل تدريجيا خلال يومي الاثنين والثلاثاء نحو المناطق الداخلية ومرتفعات الأطلس والمناطق الشرقية للبلاد.
وستكون هذه الأمطار أحيانا على شكل زخات معتدلة الى قوية بوسط البلاد والأطلس الكبير والريف الغربي. كما ستهم تساقطات ثلجية مهمة مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير التي تتجاوز 1300متر.
هذا الاضطراب الجوي سيكون كذلك مصحوبا برياح معتدلة الى قوية يوم الاثنين في السواحل الأطلسية والسهول الوسطى للبلاد، بالإضافة الى المناطق الشرقية والريف ومرتفعات الأطلس.
أما البحر فسيكون كثير الهيجان إلى قوي مع أمواج عالية على السواحل الأطلسية ما بين العرائش وطانطان يومي الاثنين والثلاثاء، حيث سيتراوح علوها ما بين 5 و7 أمتار. هذا مع العلم أن فترة المد خلال يومي الاثنين والثلاثاء ستكون ما بين الساعة الرابعة والسادسة صباحا وما بين الرابعة والسادسة زوالا، مع علو يتراوح ما بين 2.6 و3.7 متر.
هذه الحالة الجوية ستستمر طيلة يومي الاثنين والثلاثاء وستنقص حدتها ابتداء من يوم الأربعاء.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تُدشن جلسات الاستماع مع ممثلي الأحزاب

شرعت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، اليوم الخميس بالرباط، في جلسات الاستماع للأحزاب والنقابات، باجتماع مع ...