الرئيسية » عدالة ومحاكم » عشرة أشهر وشهرين سجنا نافدا في حق شخصين اعتديا على قائد قيادة أهل الغابة

عشرة أشهر وشهرين سجنا نافدا في حق شخصين اعتديا على قائد قيادة أهل الغابة

علمت الجريدة من مصادر موثوقة أن هيئة المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، قضت مساء اليوم الاثنين 20 أبريل الجاري، بالسجن في حق شخصين متهمين بالاعتداء على قائد قيادة أهل الغابة.

وقد أصدرت المحكمة حكما ابتدائيا على المتهم الأول بعشرة أشهر حبسا نافذا، وشهرين حبسا نافذا للمتهم الثاني وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم لكل واحد منهما.

فيما عبر دفاع القائد أنه سيعمل على استئناف الحكم في الآجال القانونية وإعادة مطالبته بإنصافه في هذه القضية التي استأثرت باهتمام العديد من المسؤولين.

وتمت متابعة الشخصين بمجموعة من التهم تتوزع بين إهانة موظف عمومي اثناء قيامه بوظيفته بأقوال وتهديدات بقصد المساس بالاحترام الواجب لسلطته، وارتكاب عنف ضده ترتب عنه جرح واراقة دم، وعدم التقيد بالأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية بشأن حالة الطوارئ الصحية وعرقلة تنفيذها عن طرق العنف والتهديد.

وتعود وقائع هذا الملف الذي عرف كذلك اهتماما كبيرا من طرف العديد من الفعاليات المحلية، الى صباح يوم الأربعاء فاتح أبريل الجاري، خلال قيام القائد بواجبه المهني ومراقبة حالة الطوارئ الصحية، تسبب له في جرح على مستوى الرأس وتم نقله على وجه السرعة الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي السلامة بقلعة السراغنة لتلقي العلاج.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابتدائية مراكش تدين دنيا بطمة بالسجن النافذ + تصريح محامي صوفيا شاكري

أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش يومه الخميس 30 يوليوز، حكمها في حق الفنانة المغربية دنيا بطمة، ...