الرئيسية » أخبار محلية » اعتقال طالب متشبع بالفكر المتطرف من طرف عناصر الفرقة الوطنية بواركي

اعتقال طالب متشبع بالفكر المتطرف من طرف عناصر الفرقة الوطنية بواركي

يواصل المكتب المركزي للأبحاث القضائية جهود محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، في إطار سياسته الاستباقية للحد من الخطر الإرهابي والإجرامي.
وفي هذا الإطار واصلت فرق “البسيج” عمليات تفكيك خلايا إرهابية وإجرامية بمختلف المدن والمناطق، في إطار ضربات استباقية فعالة.
وعلمت الجريدة من مصادر مطلعة أن عناصر من الفرقة الوطنية التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية قد حلت صباح اليوم الثلاثاء 19 ماي الجاري بدوار القصور التابع لجماعة واركي بقيادة واركي دائرة العطاوية، وذلك بحضور عناصر الدرك الملكي التابع لمركز سيدي إدريس/الصهريج وقائد قيادة واركي ورئيس دائرة العطاوية.
وأسفرت هذه العملية عن توقيف شاب في العشرينيات من العمر طالب جامعي يتابع دراسته بمدينة مراكش يدعى (ح، ص) وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني حول تبنيه مبادئ الجماعات المتطرفة بالموازاة مع التحريض لتنفيذ اعتداءات تستهدف المخالفين لنهجهم المتشدد، وهو ما يشكل مسا خطيرا بالأمن العام وسلامة المواطنين.
وأضافت مصادرنا أن الشاب حاول الفرار بعد علمه بقدوم السلطات إلى دوار القصور للإفلات من قبضة رجال الفرقة الوطنية، إلا خبرتهم وتطويقهم للمكان جعلهم يلقون القبض عليه في ظرف وجيز.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إشهار السلاح الوظيفي في توقيف جانح عرض سلامة المواطنين لتهديدات بقلعة السراغنة

تدخلت عناصر شرطة بمدينة قلعة السراغنة، لتوقيف شخصين كانا في حالة سكر متقدمة وعرضا سلامة ...