الرئيسية » أخبار الفساد » مستوصف سيدي رحال يرفض استقبال امرأة لدغتها عقرب

مستوصف سيدي رحال يرفض استقبال امرأة لدغتها عقرب

رفض القائمون على مستوصف سيدي رحال استقبال إمرأة لدغتها عقرب وذلك ليلة الثلاثاء الماضي.
وحسب زوج السيدة، فبعد أن تعرضها للسعة عقرب منتصف الليل، حملها على وجه السرعة لمستوصف البلدة التابعة ترابيا لاقليم قلعة السراغنة والاقليم معروف وطنيا بمدى خطورة نوع العقارب المتواجدة فيه.
لكان محاولات الزوج في الدخول للمستوصف باءت بالفشل بعد منعه من طرف الحارس الليلي رغم الحالة الحرجة لزوجته بداعي ان الموظفين يغطون في نوم عميق ولا يمكن إيقاظهم في تلك الوقت.
وبعد استعطاف الحارس مرات عديدة ذهب للمناداة على من يسعف الزوجة ليعود بعد قليل ويخبر الزوج قائلا “قالوا ليك ديها لتملالت معندنا منديرو ليها هنا”.
عاد الزوج خائبا مع زوجته الملدوغة دون أن يكلف المسؤولون بالمستوصف أنفسهم عناء الكشف الاولى البسيط على الزوجة وطمأنتها واتخاد الاجراءات اللازمة لإرسالها للمستشفى الاقليمي بقلعة السراغنة أو وجهة أخرى ودون أي استقبال يحفظ كرامة المواطن وزوجته.
وحمل الزوج زوجته بنفسه الى تملالت لتلقى الاسعافات الضرورية هناك.
المسؤولون على المستوصف يبررون المسألة من جهتمهم بعدم توفرهم على المصل بالمستوصف لكن الامر لا يعفيهم من استقبال المواطنين في أي وقت والكشف الاولى عليهم وطمأنتهم مع اتخاذ جميع الإجراءات الاولية المعمول بها في بروتوكول العلاج خصوصا أن مركز سيدي رحال مفروض تتواجد به خلية يقظة طبية تسهر على ذلك قبل توجيههم نحو قسم المستعجلات بمستشفى السلامة بقلعة السراغنة دون المس بكرامتهم.

عن إدارة الموقع

2 تعليقان

  1. السلام عليكم
    ان مرضى سيدي رحال والنواحي يعيشون في معاناة لاحسر لها مع العاملين في هذا المركز الصحي الذي لايحمل من مواصفات المركز الصحي غير الاسم لادواءولاممرضين ولاهم يحزنون.كل مريض قصد هذا المركز الغير صحي يستقبل بوابل من السب والشتم من العاملين فيه ثم يقال له ” ماعندنا ما ندرلك سر لتملالت.م

  2. يعتبر المستوصف الصحي بسيدي رحال من بين المراكز الصحية القديمة بالمغرب يفتقر إلى كل الوسائل العلاجية والضرورية وغياب أطر طبية ومساعدين ممرضين لتغطية النقص في العلاجات الطبية وقدمت اقتراح للمندوب خلال حضوري لاجتماع بمقر قاعة الاجتماعات بحضور مسؤولين وطاقم طبي من السراغنة وقمت بإعطاء اقتراح يتعلق بخلق قطب صحي بالمنطقة لمواجهة لسعات العقارب وعلاج المرضى في عين المكان وكذالك ضرورة إنشاء مستشفى القرب والسؤال المطروح لماذا لم إعادة القطاع الصحي بسيدي رحال وتطويره

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الداخلية تتفاعل معلاشريط اتهام “قائد” بسرقة كبشين لأحد “الكسابة”

بعد الانتشار الواسع لشريط فيديو على “واتساب” البرنامج الأكثر شعبية للتراسل الفوري، يظهر فيه شخص ...