الرئيسية » عدالة ومحاكم » المركز الجامعي بالقلعة يجر طالبا إلى القضاء والقرار يخلف استياء عارما لدى الرأي العام المحلي والوطني

المركز الجامعي بالقلعة يجر طالبا إلى القضاء والقرار يخلف استياء عارما لدى الرأي العام المحلي والوطني

من خلال إعلان له كشف المركز الجامعي المتعدد التخصصات بمدية قلعة السراغنة التابع، للمركب الجامعي القاضي عياض بمراكش، عن متابعته لطالب بشعبة القانون باللغة العربية، وذلك بسبب على الصفحة الرسمية للمركز الجامعي على موقع فيسبوك، تضمن عبارات لعن وشتم وسب.

وقالت الجامعة في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على الفيسبوك أنه وبعد نشرها خبر إعادة برمجة الامتحانات في موعد لاحق قام الطالب بالتهجم على الطاقم الإداري للجامعة غبر تعليق يتضمن الشتم والسب على فيسبوك .

وأعلنت الجامعة في بلاغها الذي أرفقته بصورة لتعليق الطالب، عن إحالة هذا الأخير على مجلس تأديبي للنظر في قضيته، كما أعلنت عن متابعة الطالب الذي يتابع دراسته في شعبة القانون أمام الوكيل العام للملك.

وتتعابع المؤسسة الجامعية السالفة الطالب بتهمة إهانة موظفين عموميين أثناء أداء عملهم، عبر السب والشتم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد خلفت المتابعة القضائية للطالب الذي يعيش ضغطا نفسيا كبيرا بسبب تأجيل الامتحانات موجة من الستياء في صفوف الرأي العام بإقليم قلعة السراغنة، فيما انتقد فاعلون تربويون وحقوقيون الطريقة التي أُخرج بها البيان والتي اعتبروها مسا بمعلوماته الشخصية وتشهيرا في حقه، وقد طالب كثيرون إدارة المركز الجامعي بالتراجع عن متابعة الطالب الدي يدرس بشعبة الحقوق والتحلي بالرزانة والحكمة في التعامل مع الطلبة عوض ردود الأفعال المزاجية مع الاكتفاء باعتذار للطالب وتحسيسه بما راتكبه من تجاوز في حق الموظفين.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتقال شخص من الفرائطة ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية التشهير ونشر ادعاءات كاذبة

علمت الجريدة من مصادر مطلعة أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالعطاوية، أقدمت صباح اليوم ...