الرئيسية » أخبار محلية » المجلس الإقليمي يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق على نقط جدول أعمالها وواعمرو يوضح بخصوص تجهيزات الإنعاش والنقل المدرسي

المجلس الإقليمي يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق على نقط جدول أعمالها وواعمرو يوضح بخصوص تجهيزات الإنعاش والنقل المدرسي

احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة قلعة السراغنة صباح اليوم الاثنين 14 شتنبر الجاري أشغال الدورة العادية لشهر شتنبر 2020 انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا تحت إشراف رئيس المجلس الإقليمي عبد الرحيم واعمرو وبحضور عامل الإقليم هشام السماحي والكاتب العام بالنيابة علال بايو وباشوات البلديات الأربع ورؤساء الدوائر وموظفو المجلس الإقليمي ورؤساء مصالح بالعمالة وكذا أعضاء المجلس الإقليمي.
وقد افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم قبل أن يعلن الرئيس واعمرو عن الانطلاق الرسمي لأشغال الدورة وفق القانون التنظيمي للمجلي حيث تلى نائب كاتب المجلس تقريرا مفصلا حول أشغال رئيس المجلس الإقليمي منذ الدورة الأخيرة كما تلى نقط جدول الأعمال الخاص بالدورة.


وتضمن جدول الأعمال النقط التالية:
. عرض التقرير السنوي الأدبي والمالي لسنة 2019 وبرنامج الأنشطة المتوقعة لجمعية بوكافر لتصفية الدم بالعطاوية.
. عرض جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة إقليم قلعة السراغنة لتقرير مفصل عن مجالات صرف التمويلات والمساهمات المقدمة لها من طرف المجلس الإقليمي وعن الجهات المستفيدة منها.
. عرض تقرير العضو المنتدب لدى المجلس الإداري لمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي.
. عرض حول وضعية الماء الصالح للشرب بالإقليم.
– المصادقة على مشروع تحيين برنامج تنمية الاقليم.
-الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الإقليمي وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة إقليم قلعة السراغنة.
-الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق لاتفاقية الشراكة المتعلقة بتهيئة وتدبير الفضاء التربوي والترفيهي بمحيط الساقية اليعقوبية بجماعة قلعة السراغنة.
– الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة المتعلقة بتهيئة فضاء ترفيهي بمحيط جماعة ميات بإقليم قلعة السراغنة.
-الدراسة و المصادقة على هبة شاحنة صهريجية لفائدة جماعة اولاد بو علي الواد.
الدراسة و المصادقة على هبة شاحنة صهريجية لفائدة جماعة تملالت.
-الدراسة و المصادقة على هبة شاحنة صهريجية لفائدة جماعة العطاوية.
-الدراسة و المصادقة على تعديل بعض اختصاصات ادارة المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة .
الدراسة و المصادقة على اعادة تخصيص اعتمادات.
الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية الاقليمية لسنة 2021.
– اعادة تشكيل اللجان الدائمة للمجلس.
المصادقة على قبول هبة شاحنات صهريجية ممنوحة من طرف مجلس جهة مراكش آسفي.
ويذكر أن الدورة عرفت المصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين على جميع نقط جدول الاعمال باستثناء نقطتين متعلقتين بعرض حول وضعية الماء الصالح للشرب بالإقليم لأسباب صحية والنقطة الثامنة من جدول الأعمال حيث تم نقلهما لجدول أعمال الدورة المقبلة للمجلس الإقليمي.

وحول الجدل الذي أثاره ملف برمجة مبلغ مالي من المجلس الإقليمي لتأهيل غرف الإنعاش بالمستشفى الإقليمي السلامة قال واعمرو رئيس المجلس الإقليمي أن عامل الإقليم بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية يشتغل بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة لحصر الخصاص والحاجيات لتوفيرها من مالية المبادرة الوطنية، وهو ما دفع رئيس المجلس الإقليمي بعد التنسيق مع عامل الإقليم والمصالح الصحية إلى تحويل المبلغ المالي المذكور لشراء سيارات إسعاف مجهزة خلال الأيام القادمة، كما أكد الرئيس واعمرو أن النقل المدرسي اختصاص حصري للمجلس الإقليمي وأنه مستعد لتدبيره بمختلف جماعات الإقليم حالما طالب رؤساء الجماعات المعنية بذلك.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العطاوية: خلق فضاء لتشغيل الشباب في إطار مشروع “دعم الإدماج الاقتصادي للشباب” الممول من طرف البنك الدولي

احتضنت باشوية مدينة العطاوية يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر الجاري اجتماعا ترأسه باشا المدينة بحضور ...