الرئيسية » بلاغات وبيانات » شبيبة “المصباح” تدعو الحكام العرب إلى التخلي عن نهج المساومة في القضية الفلسطينية

شبيبة “المصباح” تدعو الحكام العرب إلى التخلي عن نهج المساومة في القضية الفلسطينية

وعد من لا يملك لمن لا يستحق

سيرا على نهج وعد بلفور المشؤوم، واستمرارا لسياسة فرض الأمر الواقع، واستكمالا للمؤامرات الصهيو-أمريكية المستهدفة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني بتواطؤ مع حكام بعض دول المنطقة ، قرر الرئيس الأميركي إعلان معالم ما يسمى خطة السلام المعروفة اعلاميا ب”صفقة القرن”.
إن إقدام الرئيس الأمريكي على هذه الخطوة الاستفزازية، وإصراره على التصرف في الأراضي الفلسطينية والحق الفلسطيني بهذه الطريقة المتعالية، غير ملتفت للمناشدات والتحذيرات الرسمية الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية، إنما يكشف درجة الضعف والوهن والتخبط التي أوصلت إليها سياسات بعض حكام العرب هذا الملف، وتؤكد أن رهانهم على مسارات التفاوض والمساومة وعلى الحلول الأمريكية خاسرة ولن تؤدي الا الى نفس النكسات.
كما تؤكد في المقابل صوابية رهان الشعوب على دعم المقاومة الفلسطينية الباسلة، والاصطفاف إلى جانبها، باعتبارها خيارا حاسما وفعالا لاستعادة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني ولتحرير الأراضي الفلسطينية من دنس الاحتلال الصهيوني، وكما تعري بعض الجهات الرسمية العربية التي استثمرت في الهجوم على المقاومة خدمة للاحتلال وأهدافه.
وأمام هذا الوضع، وإذ تندد شبيبة العدالة والتنمية بالمخطط الأمريكي الخبيث، فإنها تعلن دعمها لمقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال الصهيوني بكل الوسائل المتاحة، كما تجدد مواقفها الثابتة والراسخة من هذه القضية من خلال:

• رفضها المؤامرات الصهيو-أمريكية المستهدفة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، واعتبارها أن خطة الرئيس الأمريكي هي وعد من لا يملك لمن لا يستحق.
• تأكيدها أنه لا اعتراف بالاحتلال الصهيوني لأي شبر من الأراضي الفلسطنية، وأن دولة فلسطين هي كامل التراب الفلسطيني من النهر إلى البحر وعاصمتها القدس الشريف.
• مساندتها الموقف المغربي الرسمي الرافض لما يسمى صفقة القرن وللمؤامرات التي تسعى للمس بالهوية الحضارية للمقدسات الفلسطينية، وإشادتها بالجهود الملكية الرامية لدعم صمود الشعب الفلسطيني وخاصة المقدسيين المرابطين على أرض القدس الشريف؛
• تحيتها العالية لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مقاومة مخططات التحالف الصهيو- أمريكي المدعوم من حكام بعض الدول العربية؛
• دعوتها الحكام العرب إلى التخلي عن نهج المساومة في القضية الفلسطينية وعلى الرهان على الحلول الأمريكية التي لا تخدم سوى مصلحة الاحتلال الصهيوني.

عن إدارة الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النقابة الوطنية للأطباء البياطرة تدعو وزارة الفلاحة الى تشديد المراقبة في الأسواق ومنع صرف الدواء البيطري دون وصفة طبية بيطرية

تابعت النقابة الوطنية للأطباء البياطرة الخواص بكثير من الاستغراب التصريحات المجانبة للصواب لأحد مسؤولي كونفدرالية ...